recent
أحدث المقالات

اهم الميزات الجديدة في نظام iOS 17 لم تعلن عنها آبل خلال المؤتمر

الصفحة الرئيسية

 أعلنت شركة آبل يوم الاثنين الماضي عن نظام التشغيل الجديد iOS 17 لمستخدمي iPhone ، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة ، بما في ذلك: ميزات جديدة في تطبيق الرسائل ، وميزة ملصقات جهات الاتصال ، وامكانية ترك رسائل مرئية في تطبيق FaceTime ، وتطبيق جديد يسمى Journal لتسجيل اليوميات، وميزة (StandBy) للشاشة، وغيرها من الميزات الاخرى.

ومن الجدير بالذكر ان هناك بعض الميزات الاخرى المهمة التي لم تذكرها ابل في مؤتمر المطورين WWDC 2023 وذلك لضيق الوقت:


1- تحسين البحث في تطبيق الصور

قامت آبل في نظام iOS 17 بتحسين الخوارزميات في تطبيق الصور، للتعرف على الحيوانات الاليفة مثل القطط ووضعها في البوم الاشخاص بشكل تلقائي.


2- خاصية (Visual  Look Up) في مقاطع الفيديو

في iOS 16 العام الماضي ، قدمت Apple ميزة تسمح لمستخدمي iPhone بإزالة خلفية أي صورة بنقرة واحدة ، وهذا العام قامت بتحسين هذه الميزة وجعلها متاحة للمستخدمين في إطارات الفيديو المتوقفة مؤقتًا.

في iOS 17 ، يمكنك الآن إيقاف أي مقطع فيديو مؤقتًا في المقطع الذي تريد استخراجه من الفيديو ، ثم الضغط مع الاستمرار على المشهد ، وتحديدًا الجزء الذي تريد فصله ، سواء كان شخصًا أو شيء ما ، وسترى ما ضغطت عليه يوجد وميض أبيض حول القسم ، ثم سترى نافذة منبثقة تطلب منك النسخ أو المشاركة.

بالإضافة إلى ذلك ؛ يمكنك البحث عن العناصر الموجودة التي تم فصلها عن الصور ومقاطع الفيديو للعثور على مزيد من المعلومات عنها مباشرة. يمكنك أيضًا تحويلها إلى ملصقات باستخدام ميزة Live Stickers الجديدة.

3- البحث عن وصفات الطعام مباشرة من الصور

لم تعلن Apple ، كما هو متوقع ، عن أي تحديثات رئيسية للذكاء الاصطناعي خلال كلمتها الرئيسية في مؤتمر المطورين لهذا العام ، لكنها حسنت بهدوء ميزات iOS 17 التي تعتمد على عملها التقني (الرؤية الحاسوبية).

تتيح ميزة البحث المرئي الآن للمستخدمين النقر فوق أي طعام في صورة ما والبحث عن وصفات مماثلة. ستوفر الميزة طريقة سهلة للحصول على إلهام مايمكن طهيه دون الحاجة للبحث في الويب.

4- الملىء التلقائي لكلمات المرور في البريد


من الجزئيات المهمة ايضا حصول تطبيق Mail في تحديث iOS 17 على ميزة تعبئة رموز التحقق بشكل تلقائي في متصفح سفاري حتى عند استلامها في تطبيق Mail 

قبل iOS 17 ؛ كان بامكانك ملىء رمز التحقق تلقائيًا في الرسالة النصية فقط ، تتيح لك الوظيفة الجديدة تسجيل الدخول إلى الخدمة بأمان دون مغادرة متصفح Safari لنسخ رمز التحقق ولصقه.

بالإضافة إلى ذلك ، سيسمح لك قسم كلمة المرور في الإعدادات بحذف رسائل البريد الإلكتروني والرسائل التي تحتوي على رموز التحقق تلقائيًا بعد إدراجها تلقائيًا.

5- تحسين مشاركة المحتوى عبر AirPlay


أصبحت مشاركة المحتوى عبر تطبيقات (AirPlay) على iPhone الآن أسهل ؛ بفضل ميزة (On-device intelligence) ، يمكن للتطبيقات معرفة تفضيلات المستخدم عند تشغيل المحتوى على iPhone ، ثم يقوم التطبيق بدفع الإشعارات لدعم تشغيل المحتوى في الاجهزة المدعومة حولك.

سيعمل AirPlay أيضًا مع أجهزة التلفزيون المدعومة في الفنادق ، مما يسهل على المستخدمين الاستمتاع بالمحتوى المفضل لديهم على شاشة التلفزيون الكبيرة أثناء السفر.

6- ميزات جديدة في قسم إمكانية الوصول


 أضافت Apple في iOS 17 بعض الميزات الجديدة إلى قسم إمكانية الوصول ، بما في ذلك:

• ميزة Point and Speak: يسمح للمكفوفين وضعاف البصر بسماع النص الموجود على الاشياء المادية عند الاشارة اليها

• ميزة Personal Voice: تمنح المستخدمين المعرضين لخطر فقدان القدرة على الكلام خيار إنشاء صوت مشابه لصوتهم.

• ميزة Live Speech: تمكّن الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في الكلام من كتابة وقراءة كلماتهم مباشرةً أو من خلال مكالمات الهاتف و FaceTime.

7- قائمة البقالة الجديدة في تطبيق التذكيرات


يتضمن تطبيق Reminders في iOS 17 ميزة جديدة تسمى (Groceries) التي تجمع العناصر المضافة تلقائيًا لتسهيل التسوق، يتيح لك التطبيق أيضًا تغيير طريقة عرض المجموعات والعناصر ، وتتذكر القائمة تفضيلاتك.

8- مشاركة AirTag مع خمسة أشخاص


في iOS 17 ، يمكنك مشاركة AirTag مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين ، مما يسمح للأصدقاء والعائلة بتتبع العناصر في تطبيق تحديد الموقع Find My.

يمكن لأي شخص في المجموعة رؤية موقع العنصر وتشغيل صوت واستخدام البحث الدقيق للمساعدة في تحديد موقع علامات AirTags الذي تمت مشاركته عندما يكون بالقرب منه.
google-playkhamsatmostaqltradent