recent
أحدث المقالات

كوالكوم تكشف عن معالج "سنابدراجون 4 الجيل الثاني" للهواتف الاقتصادية | Snapdragon 4 Gen 2

الصفحة الرئيسية


 أطلقت شركة كوالكوم رسميًا معالجًا جديدًا "Snapdragon 4 Gen 2" يستهدف الهواتف المحمولة الرخيصة ، والذي يحتوي على العديد من التحسينات الجديدة مقارنة بالإصدار السابق لتحسين أداء الهواتف المحمولة المستخدمة.


ووفقًا لموقع كوالكوم الرسمي ، فإن المعالج الجديد مصمم لتقليل استهلاك الطاقة ، وبالتالي توفير عمر أطول للبطارية ، تعد كوالكوم بأن عمر البطارية سيصل إلى "يوم كامل من الاستخدام" قبل أن يقوم المستخدم بإعادة شحن البطارية مرة أخرى ، لأن المعالج هو بنيت بتقنية معالجة 4 نانومتر.


وزادت كوالكوم من سرعة وحدة المعالجة المركزية في "Snapdragon 4 Gen 2" ، بتردد أقصاه 2.2 جيجاهرتز ، ما يعني زيادة بنسبة 10٪ عن الإصدار السابق ، ويدعم المعالج تقنية الشحن السريع +Quick Charge 4 ، والتي لا تستغرق سوى 15 دقيقة لشحن البطارية حتى 50.٪ ويدعم الشاشات بدقة تصل إلى +FHD ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.


المعالج الجديد مزود بمودم "Snapdragon X61" الذي يدعم شبكات الجيل الخامس ومتوافق مع المزيد من النطاقات والترددات حول العالم ، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية Wi-Fi 5 الأسرع والأكثر استقرارًا.


طورت شركة كوالكوم معالجة الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة من خلال الكاميرا ، حيث يدعم المعالج تقنية التثبيت الإلكتروني EIS لعمل ضبط تلقائي للصورة أسرع حتى على العناصر المتحركة ، بالإضافة إلى دعم تقنية MCTF التي تقول كوالكوم إنها تقلل الضوضاء عند تسجيل مقاطع الفيديو.


قالت شركة كوالكوم إن صانعي الهواتف الذكية مثل Xiaomi و Vivo سيستخدمون معالجات "Snapdragon 4 Gen 2" في النصف الثاني من عام 2023.


طرحت الشركة الأمريكية معالج "Snapdragon 7 + Gen 2" للفئة المتوسطة في مارس الماضي ومن المتوقع إطلاق معالج "Snapdragon 8 Gen 3" للهواتف المتطورة في وقت لاحق من هذا العام.

google-playkhamsatmostaqltradent