recent
أحدث المواضيع

ابرز الميزات الجديدة بهاتف سامسونج Samsung Z Fold 4

Ahmad AlQaisi


يعد جهاز جالكسي Z Fold 4 إحدى ابتكارات سامسونج جالكسي المتواصلة في عالم الهواتف الذكية، لتطرح أقوى هاتف ذكي لديها حتى الآن. ويجمع Z Fold4 بين خبرة سامسونج الجماعية في تكنولوجيا الهواتف المحمولة، الأمر الذي ساعدها على التوصل إلى جهاز بوظائف متقدمة للغاية، سواء كان مفتوحاً أو مغلقاً أو في وضع Flex. وعلاوة على ذلك، فإنه يعد أول جهاز يتم شحنه بنظام Android 12L، وهو الإصدار الخاص من "أندرويد"، وتم تطويره بواسطة "جوجل" ليناسب تجارب الشاشة الكبيرة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي.

لقد أصبح القيام بالمهام المتعددة على Z Fold4 أسهل من أي وقت مضى لإتاحة الفرصة أمام المستخدمين لإنجاز المزيد من المهام في أثناء التنقل. ويوفر شريط المهام الجديد شكلاً مشابهاً لجهاز الكمبيوتر، وهذا يعني سهولة الوصول إلى تطبيقاتك المفضلة والحديثة. وتمكنت سامسونج من تحقيق ذلك بفضل توظيفها إشارات التمرير الجديدة. وبذلك يستطيع المستخدم تبديل تطبيقات ملء الشاشة على الفور، وتحويلها إلى نوافذ منبثقة، أو حتى تقسيم شاشتك إلى نصفين كخيار آخر للقيام بالمزيد من المهام في نفس الوقت.

وتسهم الشراكات القائمة بين كل من سامسونج وجوجل ومايكروسوف بالارتقاء بتعدد المهام إلى مستوى أعلى. وتدعم تطبيقات جوجل، بما في ذلك كروم والبريد الإلكتروني "Gmail" الآن خيارات السحب والإسقاط، ما يسمح للمستخدمين نسخ ولصق الروابط والصور والمزيد غيرها بسرعة من تطبيق إلى آخر. وعن طريق استخدام Google Meet، يمكن للمستخدمين الآن التواصل مع المزيد من الأشخاص في أثناء الاستمتاع بالأنشطة المشتركة الافتراضية، بما في ذلك مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب، أو ممارسة الألعاب معاً في مكالمة فيديو. وتستفيد مجموعة برامج "مايكروسوفت أوفيس" الكاملة و "آوتلوك" من الشاشة القابلة للطي، ما يؤدي إلى توفير المزيد من المعلومات على الشاشة، وطرق أسرع للتفاعل مع المحتوى. وتكتمل تجربة المهام المتعددة بوظيفة القلم S Pen الذي يتيح الرسم وتدوين الملاحظات في أثناء التنقل، وذلك من خلال تخزين انسيابي داخل الغطاء بالزاوية القائمة مع علبة القلم.

ويستطيع جالكسي Z Fold4 التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة باستخدام عدسة مطورة بعرض 50 ميجابكسل وعدسة 30x Space Zoom. وتم تصميم مجموعة متنوعة من أوضاع استخدام الكاميرا، بما في ذلك خريطة التكبير التي يتم تنشيطها في نسق عرض الصور، والمعاينة المزدوجة، وسيلفي الكاميرا الخلفية للاستفادة من عامل الشكل الفريد الذي يضمن زيادة مرونة الالتقاط. وبفضل خاصية حجم البكسل الأكبر، والمجس الأكثر سطوعاً بنسبة 23%، وقوة المعالجة المحسّنة، يمكن للمستخدمين التقاط صور واضحة حتى في أثناء الليل.

ونظراً لوجود الشاشة الرئيسية بمقاس 7.6 بوصة، يمكن الحصول على محتوى بجودة غامرة وأكثر تميزاً، مع معدل تحديث متكيف بمستوى 120 هيرتز، وخاصية Under Display Camera الجديدة التي تتولى ترتيب نقاط البكسل الفرعية غير المجمعة. وتم تحسين تطبيقات قنوات الوسائط الاجتماعية الأبرز، مثل "فيسبوك" لتجربة الشاشة الكبيرة لجعل المحتوى أكثر متعة. ويمكن أيضاً فتح تطبيقات خدمات البث الترفيهية المفضلة، مثل "نيتفليكس" ومشاهدتها من دون استخدام اليدين مع الوضع Flex. أما بالنسبة إلى التطبيقات غير المحسّنة، يمكن للمستخدمين التحكم في الجهاز دون تعطيل المحتوى باستخدام لوحة اللمس Flex Mode الجديدة، لضمان الدقة عند الإيقاف المؤقت أو الإرجاع، أو تشغيل مقاطع الفيديو، أو تكبير وتصغير المحتوى عند وجود الجهاز في الوضع المرن.

لقد أصبحت الألعاب أسرع بفضل منصة Snapdragon® 8+ Gen 1 القوية للأجهزة المحمولة وشبكة الجيل الخامس فائقة السرعة. وبفضل المفصل الأنحف والوزن الأخف والحواف الضيقة، تتيح الشاشة العريضة القيام بالمزيد من التفاعلات الأسهل بيد واحدة في أثناء استخدام شاشة الغلاف.

وتواصل سامسونج رحلة الابتكار لتتحدى العوائق وتقديم مستوى الأداء الذي يتوقعه المستهلكون في الداخل والخارج على حد سواء. وبفضل توظيفها Armor Aluminium وغطاء المفصل والزجاج الحصري من نوع (Corning® Gorilla® Glass Victus®+) على شاشة الغطاء والزجاج الخلفي، يمكن القول إن الجهازين Z Flip4 و Z Fold4 أكثر الأجهزة القابلة للطي صلابة على الإطلاق. وتم تحسين متانة لوحة الشاشة الرئيسية أيضاً بالاعتماد على هيكل الطبقات المحسّنة، ما يساعد على تقليل الضرر الناتج عن الصدمات الخارجية. وتم تجهيزهما أيضاً بخاصية مقاومة الماء IPX8، ولن يساور المستخدمين المزيد من القلق إذا وقعت أجهزتهم تحت وابل من المطر.

google-playkhamsatmostaqltradent