recent
أحدث المقالات

ميدياتيك تكشف عن معالجها الجديد Helio G91

الصفحة الرئيسية


أطلقت شركة MediaTek، خلال مشاركتها في حدث MWC 2024، مجموعة شرائح Helio G91، وهي ترقية من مجموعة شرائح Helio G88 التي أطلقتها قبل ثلاث سنوات.


وبهدف تعزيز وظائف وكفاءة الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة، قامت الشركة بتطوير مجموعة شرائح متطورة، تتيح مجموعة الشرائح هذه تضمين شاشات FHD+ بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، مما يرفع مستوى التجربة البصرية، بالإضافة إلى ذلك تمثل مجموعة الشرائح الجديدة تقدمًا كبيرًا في قدرات الكاميرا، حيث تدعم دقة تصل إلى 108 ميجابكسل، ويعد هذا تحسينًا كبيرًا مقارنة بمجموعة شرائح Helio G88 السابقة، والتي تدعم دقة تصل إلى 64 ميجابكسل فقط.


بالنسبة للمهام الصعبة، قامت MediaTek بتجهيز مجموعة الشرائح بنواتين Cortex-A75 تعمل بسرعة قصوى تبلغ 2.0 جيجا هرتز للحصول على أداء فعال، تعمل ستة انوية Cortex-A55 بتردد يصل إلى 1.8 جيجا هرتز، علاوة على ذلك تتميز مجموعة الشرائح بوحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G52 MC2 والتي تعمل بسرعة 1.0 جيجاهرتز.


ويشبه ترتيب المكونات في هذا التكوين ترتيب شرائح Helio G88، مما يحقق توازنًا بين الأداء والحفاظ على الطاقة، بفضل توافقها مع ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x ووحدة التخزين الداخلية eMMC 5.1، توفر مجموعة شرائح Helio G91 مجموعة شاملة من خيارات الذاكرة.


تعد الميزات الجديدة في الكاميرا أحد أبرز الجوانب في مجموعة شرائح MediaTek الجديدة، تتميز مجموعة شرائح Helio G91 بمستشعر بدقة 108 ميجابكسل يسمح للأجهزة باستخدام الصور بمظهر واضح ومفصل في ظروف الإضاءة المختلفة، تهدف قدرة تكبير المستشعر المدعومة ببكسل بمقاس 2.0 ميكرومتر، إلى تحسين أداء المستشعر في الإضاءة المنخفضة وتقديم الصور دون التأثير على التفاصيل.


بالإضافة إلى ذلك، قامت MediaTek بدمج مجموعة متنوعة من مسرعات الأجهزة في منتجاتها التي تدعم التصوير الفوتوغرافي المتقدم، بما في ذلك تأثير Bokeh للكاميرا المزدوجة، وتثبيت الصورة الإلكتروني، وتعويض الغالق الدوار. 


تحتوي مجموعة شرائح Helio G91 أيضًا على تقنيات الألعاب HyperEngine من MediaTek والتي تهدف إلى تحسين الأداء عبر وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي بناءً على الطاقة ودرجة الحرارة واللعب في الوقت الفعلي، مما يضمن الأداء المتسق واللعب السلس.


تتميز مجموعة الشرائح أيضًا بدعم ميزة 4G VoLTE المزدوجة، إلى جانب Wi-Fi 5، وتحتوي شريحة Helio G91 على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي يتميز بالدقة ويسمح بتحديد موقع المناطق المعطلة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مما يعزز السلامة والسهولة.

google-playkhamsatmostaqltradent