U3F1ZWV6ZTE2OTgyNjkwOTE5X0FjdGl2YXRpb24xOTIzOTA0NTkxNzg=
recent
أخبار ساخنة

هواتف هواوي الجديدة تعجز عن تثبيت تطبيقات وخدمات جوجل ماهو مصيرها ؟!


جاءت الضربة الامريكية لشركة هواوي في وقت قد يكون سيء للغاية لدى هواوي ، حيث ان الشركة قد اعلنت عن هاتف Huawei Mate 30 الذي يأتي بمواصفات ممتازة ولكن قد فقد عنصر مهم جدا وهو خدمات جوجل ، وكما نعلم ان خدمات جوجل هي المقوم الرئيسي لاي هاتف يعمل بنظام الاندرويد ولا يمكن الاستغناء عنها ولا يمكن ايجاد بديل حقيقي.

كما صرحت وكالة بلومبرج الامريكية ان خدمات جوجل لدى هاتف هواوي الجديد Huawei Mate 30 وجميع افراد السلسلة وبالتحديد النسخة التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G محظورة تماما ، ولا يمكن تثبيت او الاستفادة من خدمات جوجل يدويا بحسب ما افاد خبراء الهواتف الذكية.

كما ان هناك تطبيق يعرف بإسم LZPlay يسمح بتثبيت بعض تطبيقات وخدمات جوجل على هواتف Huawei Mate 30 ولكنه اختفى ، وحسب ما افاد الخبير والباحث الامني John Wu ان شركة هواوي تعلم بوجود هذا التطبيق ولكن كان رد هواوي : ليس لنا علاقة بتطبيق LZPlay.

ورغم ان هاتف Huawei Mate 30 فقد تطبيقات وخدمات جوجل الا ان هواوي قامت ببيع مليون وحدة في الصين ، وهذه المبيعات فقط داخل الصين لان الهاتف لم يصل الى الاسواق العالمية ولا يوجد تاريخ محدد لوصوله للسوق العالمي وذلك يعود الى المخاوف في ان يفشل في المبيعات بسبب فقدان خدمات جوجل التي تعتبر خارج الصين اساسية ، وكما هو معروف حظر خدمات جوجل داخل الصين لا يضرها.

وتعتبر هذه الضربة من جوجل واستهدافها هاتف له اهمية كبيرة لدى هواوي والمستخدمين بحد ذاتها ضربة قد تلحق الضرر الكبير للغاية للشركة وقد يضعف قوتها في المنافسة ويلحقها الخسائر الكبيرة في حال استمر الحظر الامريكي ، ومهما كانت قوة هواوي فانها غير قادرة على هذا التحدي الصعب.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة