recent
أحدث المقالات

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra جميع التفاصيل

الصفحة الرئيسية


أطلقت شركة سامسونج أحدث هواتفها المحمولة الرائدة من سلسلة Galaxy S24، مع تحسينات قوية في الأداء وتغيير بسيط في التصميم الخارجي.

ساتطرق في هذا المقال لابرز النقاط  التي يتميز فيها هاتف سامسونج S24 Ultra النسخة الاكبر والذي يشمل جميع المواصفات التي قد تحتاجها في اي استخدام سواء كان العاب ذات اداء عالي او برامج تعديل الفيديوهات او تصوير بنتائج ممتازة.

ويشبه تصميم هاتف Galaxy S24 Ultra إلى حد كبير الطراز السابق Galaxy S23 Ultra، لكن الحواف مسطحة، وبالإضافة إلى دعم وظائف الذكاء الاصطناعي، فقد تمت ترقية في مواصفات الشاشة ونظام الكاميرا وسعة البطارية.


• التصميم : 

تتميز هواتف Samsung Galaxy S24 الجديدة بالحجم الصغير والمتوسط والكبير، وخفة الوزن، والتصميم الأنيق، وتحسينات مقارنة بالموديلات السابقة، بما في ذلك الحدود المسطحة غير اللامعة والحواف الأكثر نحافة، وينتج عن ذلك مساحة شاشة أوسع مقارنة بالطراز السابق.

تاتي سلسلة هواتف Galaxy S24 مع كابل شحن في العلبة ولا يأتي مع شاحن، ولكن خلال فترة الطلب الأولي، قدمت سامسونج شاحنًا سريعًا وحافظة بقوة 65 واط، وتقوم ببيع نموذج بسعة تخزين داخلية 1 تيرابايت ، بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي المضمنة من نفس الطراز.

وقامت سامسونج بتحسين جودة تصنيع ومتانة هاتف S24 مقارنة بالموديلات السابقة، حيث يشتمل الطراز الحديث على إطار مصنوع من التيتانيوم الذي يتميز بالمتانة ومقاومة الخدش، الواجهة الأمامية مغطاة بطبقة من الزجاج Corning Gorilla Glass Armor  والظهر مغطى أيضًا بطبقة بزجاج من نوع Gorilla Glass.

يدعم الهاتف معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، ويمكنه تحمل الغمر في الماء حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

يحتوي هاتف Galaxy S24 على مستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة، وهو دقيق وحساس ويعمل بشكل جيد مع طبقة زجاجية واقية موضوعة فوق الشاشة، الهاتف مريح في الحمل والاستخدام، كما أن حجمه الصغير يتيح لك استخدامه بسهولة بيد واحدة.


• الشاشة:

ويتميز هاتف Galaxy S24 Ultra بشاشة Dynamic LTPO AMOLED 2X بحجم 6.8 بوصة، بحواف ضيقة، ودقة QHD+ ، وكثافة 505 بكسل لكل بوصة، ودعم معدل تحديث ديناميكي يتراوح بين 1 و120 هرتز. باستخدام تقنية LTPO، تدعم الشاشة أيضًا تقنية HDR10+ ومحمية بطبقة Corning Gorilla Glass Armor.

التحسن الأكثر وضوحًا في شاشة هاتف S24 Ultra مقارنة بالموديلات السابقة هو ذروة السطوع، مع سطوع يبلغ 2600 شمعة، فهو أكثر سطوعًا بنسبة 50% من شاشة Galaxy S23 Ultra 

ومن ابرز النقاط التي تتميز فيها شاشة هاتف S24 Ultra انها تدعم S-Pen وهو محور قد يكون اساسي لدى عشاق سامسونج من حيث اهميته والميزات التي يقدمها بشكل خاص، وبامكانك استخدام القلم عند غمر الهاتف اسفل الماء للتمكن من التحكم فيه بشكل مميز وبسيط.


• المعالج والأداء:

مزود هاتف Galaxy S24 Ultra بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 ، الذي يحتوي على ثمان أنوية مصنوعة بتقنية 4 نانومتر، بتردد أقصى 3.39 جيجا هرتز، ويتضمن معالج رسوميات من هذا النوع Adreno 750 (1 GHz). 

يعمل هذا الهاتف بأحدث إصدار من نظام التشغيل Android وأحدث إصدار من Samsung One UI، يعمل بنظام التشغيل Android 14 استنادًا إلى One UI 6.1، والذي يأتي مع العديد من الميزات الجديدة،

ويتضمن هذا الهاتف المساعد الذكي الجديد Galaxy AI من سامسونج، والذي يوفر مجموعة متكاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة في التطبيقات الأساسية للهاتف، ويسهل القيام بالمهام المتعددة، ويحسن الأداء والإنتاجية وتجربة المستخدم لجهاز Galaxy S24 Ultra الجديد، ومن أبرز هذه الميزات ترجمة المكالمات الفورية في تطبيق الهاتف، وميزة Chat Assist الجديدة التي تساعدك على كتابة الرسائل وترجمتها، وميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة في تطبيق Notes يمكنك التعرف على استخدامها من خلال الفيديو المدرج المرفق بالاسفل:

سيتلقى هذا الهاتف تحديثات نظام التشغيل وواجهة المستخدم والأمان لمدة سبع سنوات، ومن حيث ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، يأتي هاتف Galaxy S24 Ultra بذاكرة الوصول العشوائي: 12 جيجابايت وثلاثة خيارات للتخزين الداخلي: 1 تيرابايت أو 256 أو 512 جيجابايت.


• الكاميرا: 


يحتوي هاتف Galaxy S24 Ultra على كاميرا خلفية رباعية العدسات، ويتمتع بالمواصفات التالية:

• العدسة الرئيسية: بدقة 200 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7. ( العدسة الواسعة ).
• العدسة الثانية: بدقة 50 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/3.4. ( عدسة Periscope Telephoto )
• العدسة الثالثة: بدقة 10 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4. (عدسة Telephoto )
• العدسة الرابعة: بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2. (عدسة Ultrawide )
• اما بالنسبة للكاميرا الامامية تاتي بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدةس 2.2/f

ويتميز هاتف Samsung Galaxy S24 بقدرته على إنتاج صور عالية الجودة ومفصلة، ​​وبسبب المساعد الذكي Galaxy AI، ستختلف ألوان الصور عن الطراز السابق، لن تظهر الألوان كاملة كتلك التي لوحظت في كاميرات أجهزة Samsung Galaxy السابقة، كما ستلاحظ أن الصور التي تولدها كاميرا الهاتف تتضمن ألوانًا طبيعية. 

بالإضافة إلى ذلك، يتميز هاتف Galaxy S24 بنظام قائم على الذكاء الاصطناعي يسهل إضافة التعديلات على الصور بعد التقاطها، هذه المعلومات متوفرة ايضا في الفيديو المرفق بالاعلى الذي يحتوي على جميع ميزات الذكاء الاصطناعي التي يأتي بها الهاتف والتي تصل الى اكثر من 14 ميزة مهمة قد تكون بحاجتها.

واما بالنسبة لتصوير الفيديو، فالكاميرات الخلفية في هذا الهاتف قادرة على تسجيل فيديوهات بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية وايضا يدعم تصوير الفيديو 4K بعدد اطارات يصل الى 60 اطار وبنتائج تصويرممتازة ومعدل ثبات فيديو قد يكون الافضل، بالإضافة إلى أن الكاميرا الأمامية قادرة على تسجيل فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية او 60 اطار بالثانية.


• البطارية وسرعة الشحن: 


يتميز هاتف سامسونج جالاكسي S24 الترا ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، وتدعم سرعة الشحن بقدرة 45 واطًا،. بالإضافة إلى أنه يدعم الشحن اللاسلكي (Qi) بقدرة قصوى تبلغ 15 واطًا، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة قصوى تبلغ 4.5 واط، اما تجربة استهلاك البطارية كانت بنتائج ممتازة ومتشابهة مع الاصدار السابق تقريبا بكفاءة اداءاها.

يمكنك الاطلاع على جميع مواصفاته بالتفصيل والسعر من خلال هذا المقال :  رابط المقال


google-playkhamsatmostaqltradent