recent
أحدث المقالات

آبل قد تستبدل الجزيرة التفاعلية بثقب بالشاشة بهواتف آيفون 16 برو القادمة

الصفحة الرئيسية

تختبر شركة آبل تصميمًا جديدًا لهواتفها iPhone 16 Pro يعتمد على ثقب في الشاشة لإيواء الكاميرا الأمامية ونظام Face ID ، حيث ان الشركة قامت بطرح تصميم الجزيرة التفاعلية “Dynamic Island” في هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max العام الماضي، والذي لا يزال موضع إعجاب.

ووفقا للتسريبات الأخيرة، فإن شركة آبل تختبر حاليا نسخة أولية من هاتف iPhone 16 Pro مع ثقب في الجزء العلوي من الشاشة بدلا من تصميم "الجزيرة التفاعلية" البيضاوي.


من ناحية أخرى، يتوقع روس يونج، الخبير في مجال سلسلة توريد الشاشات، أن يستمر تصميم الجزيرة التفاعلية لمدة عام آخر على الأقل، مشيرًا إلى أن جميع إصدارات iPhone 16 ستعتمد هذا التصميم.

وأفاد يونغ أن هاتف iPhone 17 الرخيص نسبيًا سيحتوي أيضًا على شاشة بوظيفة الجزيرة التفاعلية وسيدعم وظيفة ProMotion التي تزيد من معدل تحديث الشاشة إلى 120 هرتتز، كما تختبر آبل حاليًا إمكانية وضع نظام Face ID أسفل الشاشة، مما قد يؤدي إلى تصميم أصغر لفتحة الشاشة تحتوي فقط على الكاميرا الأمامية.

ومن الجدير بالذكر أن التصميم المثقوب للكاميرات الأمامية هو التصميم الأكثر شيوعًا في سوق الهواتف الذكية، حيث تقوم بعض الشركات بتجربة تصميمات بديلة.
google-playkhamsatmostaqltradent