recent
أحدث المقالات

جوجل تنوي زيادة مدة دعم أجهزتها بتحديثات أندرويد

الصفحة الرئيسية


تخطط شركة جوجل لتمديد فترة دعم أجهزتها بتحديثات نظام أندرويد، بدءًا من هواتف Pixel 8 القادمة، وذلك وفقًا لتقرير موقع 9to5google المتخصص بأخبار أندرويد، تسمح Google حاليًا لأجهزة Pixel بالحصول على 3 سنوات من تحديثات Android الرئيسية وسنتين إضافيتين من التحديثات الأمنية، وهو أقل بكثير مما توفره Apple لتحديثات iPhone.


وفي ملاحظة ذات صلة، تسمح سامسونج بأربع سنوات من تحديثات Android الرئيسية لأحدث مجموعة من أجهزة Galaxy الخاصة بها، بالإضافة إلى خمس سنوات من التحديثات الأمنية، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، تعتزم جوجل التفوق على سامسونج في طرح التحديث، لأنها تعتزم توفير ما يصل إلى خمس سنوات من تحديثات Android الرئيسية، بالإضافة إلى التحديثات الأمنية.


إذا غيرت جوجل سياستها فيما يتعلق بإصدارات التحديثات، فسوف تسد الفجوة مع شركة أبل، التي توفر ما لا يقل عن 5 سنوات من تحديثات iOS الرئيسية و7 سنوات من التحديثات الأمنية.


تجدر الإشارة إلى أن صانعي أجهزة Android الآخرين ليسوا ملزمين باتباع نفس سياسة Google لنشر التحديثات، ولكن بدلاً من ذلك يقدمون التحديثات بناءً على فئة كل جهاز، ومن المتوقع أن تطرح شركة جوجل إصدارًا جديدًا من هواتفها Pixel في أوائل شهر أكتوبر المقبل، إلى جانب الإعلان عن الإصدار النهائي لنظامها الجديد Android 14.


أطلقت شركة هولندية تدعى "فيرفون" هاتفها الذكي من الجيل الخامس، ووعدت بثماني سنوات من التحديثات، بما في ذلك خمس سنوات من تحديثات أندرويد وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.



google-playkhamsatmostaqltradent