recent
أحدث المواضيع

أوكرانيا تقاوم الحرب الروسية من خلال العملات المشفرة

Ahmad AlQaisi

نشر الحساب الرسمي الأوكراني على تويتر دعوة للتبرعات بالعملات المشفرة ، بما في ذلك البيتكوين والإيثيريوم والعملة المشفرة المرتبطة بالدولار والتيثر.


كما أكد نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف عبر حسابه على Twitter أن نداء التبرعات كان حقيقيًا وطلب من الناس الوقوف إلى جانب أوكرانيا، وفي وقت نشر هذا الخبر جمعت الحكومة الأوكرانية والمنظمات غير الحكومية التي تدعم الجيش 13.7 مليون دولار من آلاف التبرعات بالعملات المشفرة منذ بدء الغزو، وتلقت إحدى المنظمات غير الحكومية تبرعًا واحدًا بقيمة 80 بيتكوين اي ما يعادل 3 مليون دولار ، وفقًا لشركة الأبحاث Elliptic.


بالاضافة الى انه تم إنشاء المنظمة اللامركزية المستقلة (DAO) لدعم الأوكرانيين، وتم بيع NFTs لجمع الأموال للشعب والجيش الأوكرانيين، وعادة ما يتم تقديم هذه التبرعات من خلال البنوك لكن العملة المشفرة في أوكرانيا أصبحت طريقة سريعة وسهلة للتعامل مع الأموال.


وقال إيليا بولوسوخين، الشريك الأوكراني في منافس إيثيروم NEAR Protocol "أنت لا تثق بالعملة المحلية ، والأهم من ذلك أنك لا تثق في البنوك"، هذا يجعل أوكرانيا مكانًا طبيعيًا لاعتماد العملة المشفرة، كما ان أوكرانيا تشتهر بمواهبها الفنية ، حيث يعمل بها أكثر من 200000 عامل ماهر، في العام الماضي بلغت أعمال تصدير تكنولوجيا المعلومات 6.8 مليار دولار أمريكي، ايضا قامت بإضفاء الشرعية على العملات المشفرة رسميًا من خلال قانون ينظم الأصول المالية الرقمية.


وتحتل البلاد المرتبة الرابعة في مؤشر تبني العملات المشفرة العالمي التابع لشركة Chainalysis ، بعد فيتنام والهند وباكستان، ويمر حوالي 8 مليارات دولار من العملات المشفرة عبر البلاد كل عام.


استجاب مجتمع التشفير الدولي على نطاق واسع لرسالة دعم أوكرانيا، وغرد فيتاليك بوتيرين ، مبتكر Ethereum ، أن التطفل كان جريمة ضد شعب أوكرانيا وروسيا.


في وقت لاحق ، أعاد بوتيرين تغريد بيان من Unchain.fund يهدف إلى الإغاثة الإنسانية، وأنشأ أعضاء مجموعة الفنون المسرحية الروسية Pussy Riot DAO الأوكراني لجمع الأموال باستخدام تقنية الويب 3 وقوة المجتمع.


يوجد أيضًا RELI3F ، وهو برنامج مساعدات إنسانية بدأه فنانو NFT / web3 الذين يتعاونون لدعم شعب أوكرانيا، وأعلن الرئيس التنفيذي لمنصة FTX عبر Twitter أن الشركة تقدم 25 دولارًا لكل مواطن أوكراني من خلال FTX.

google-playkhamsatmostaqltradent