recent
أحدث المقالات

فيسبوك يعلن عن تغيير اسمه الى ميتا Meta

الصفحة الرئيسية

أعلن عملاق مواقع التواصل الاجتماعي العالمية "فيسبوك" الخميس ، تغيير اسمه إلى "ميتا-Meta"، وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في مؤتمر المطورين: "لقد تعلمنا الكثير من المشكلات المتعلقة بالحياة على الشبكات الاجتماعية والمنصات المغلقة ، وقد حان الوقت لاستخدام كل هذه التجربة للمساعدة في بناء فصل جديد.


على الرغم من تغيير اسم المجموعة ، ستظل أسماء الشبكات المختلفة كما هي ، بينما ستحتفظ شبكة Facebook وتطبيق Instagram وخدمة WhatsApp بأسمائها. اختارت الشركة الأمريكية اسمًا جديدًا بناءً على سياستها في إنشاء عالم افتراضي متكامل يعتمد على تقنية ثلاثية الأبعاد (تسمى Metaverse)، تجمع كلمة (metaverse) بين "meta" و "universe" الإنجليزية ، وتعني "super universe" ، وتشكل بديلاً رقميًا للعالم المادي الذي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت. بمساعدة تقنية الواقع الافتراضي والمعزز ، يجب أن تكون تقنية Metaverse قادرة على زيادة التفاعل بين الأشخاص عبر الإنترنت من خلال تحرير الأشخاص من القيود المادية.


تم إطلاق الاسم الجديد بعد فضيحة تورطت فيها الشركة في أوائل أكتوبر ، بعد أن كشف فرانسيس هوجان ، المسؤول السابق في فريق النزاهة المدنية بالموقع ، أن فيسبوك ارتكب سلسلة من الانتهاكات ، بما في ذلك المساهمة في العنف العرقي في إثيوبيا وميانمار، وذكر أن الموقع يلتزم الصمت حيال سلوك المشاهير والشخصيات العامة، أسميها "القائمة البيضاء".


جدير بالذكر أنه مع توسع الطموحات ، لم يكن فيسبوك أول شركة تقنية معروفة تغير اسمها، في عام 2015 ، تمت إعادة تنظيم Google بالكامل تحت شركة قابضة تسمى Alphabet، من خلال هذه الخطوة ، تريد أن تُظهر أنه لم يعد مجرد محرك بحث ، بل مجموعة ضخمة من الشركات التي تصنع السيارات ذاتية القيادة والتقنيات الصحية، غيرت Snapchat اسمها إلى Snap في عام 2016 ، وفي نفس العام بدأت تطلق على نفسها اسم شركة كاميرات وأطلقت أول نظارة Spectacles.

google-playkhamsatmostaqltradent