recent
أحدث المقالات

اهم الميزات الجديدة في تحديث جوجل كروم

الصفحة الرئيسية

شركة جوجل قد أعلنت يوم الثلاثاء عن إطلاق تحديث جديد لمتصفح الويب التابع لها Chrome - كروم و يجلب معه مجموعة من الميزات التي تهدف إلى تسهيل الدراسة والعمل عن طريق الإنترنت. 

أيضا وفي تدوينة قالت عملاقة التقنية الأميركية : إن في هذه الأيام يقضي الأشخاص الكثير من الوقت في متصفحاتهم لإنجاز المهام سواء للدراسة أو للعمل أو أي شيء آخر.

 وبينما يكتب بعض الأشخاص قائمة مهام رسمية لتتبع المهام فبالنسبة لأشخاص آخرين فإن قائمة مهامهم هي علامات تبويبهم في Chrome - كروم وقد أضافت جوجل أيضا : مهما كان ما تنجزه نريد أن يساعدك Chrome - كروم في أن تكون أكثر إنتاجية. 

سنشارك اليوم مجموعة من التحسينات منها : الميزات الجديدة التي تتيح لك تنظيمها والعثور عليها بسهولة وعلامات  التبويب التي تحمل على نحو أسرع. بالإضافة إلى ذلك إن تحسينات الأداء الجديدة ستساعد Tab Groups - مجموعات علامات التبويب في تمييز علامات التبويب بشكل مرئي حسب الموضوع أو المهمة  مثل : التسوق أو العمل أو الأولوية وستؤدي إلى زيادة سرعة تحميل علامات تبويب كروم بنسبة تصل إلى 10%.


كما يمكن الآن توسيع وطي مجموعات علامات التبويب مما يسهل على المستخدم رؤية المجموعات التي يحتاج الوصول إليها.وأضافت جوجل وفقا لذلك : كان هذا هو أكثر طلبات الميزات شيوعا التي سمعناها ممن يستخدمون مجموعات علامات التبويب ومع بدء طرح هذه الوظيفة نأمل أن تجربها.

وإن كان المستخدم يستخدم Chrome - كروم في وضع الحاسوب اللوحي بجهاز الحاسوب المحمول ففي وقت قريب سيكون من الأسهل تصفح الويب والتنقل بين علامات التبويب والعثور على الصفحة التي يبحث عنها. 

بالاضافة الى ذلك عند الوصول إلى أجهزة Chromebook - كروم بوك أولا فإن الواجهة الجديدة التي تعمل باللمس تحتوي على علامات تبويب أكثر عملية في التنظيم وأكبر حجما تختبئ عندما لا يحتاج إليه.

 أيضا وفي النسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد من التحديث الجديد فعندما يبدأ المستخدم بكتابة عنوان صفحة في شريط العناوين فسيرى اقتراحا للتبديل إلى علامة التبويب هذه إذا كانت مفتوحة بالفعل ومن الممكن  فعل ذلك في Chrome - كروم على الحاسوب المحمول .

وقالت جوجل: إن النسخة التجريبية من Chrome - كروم ستسمح للمستخدم بالتمرير فوق علامة تبويب ومشاهدة معاينة الصورة المصغرة للصفحة بسرعة وذلك للتخلص من مشكلة الإحباط الناجم عن النقر فوق علامات تبويب متعددة في محاولة للعثور على علامة بعينها.

 وقد أضافت Google - جوجل أيضا في الإصدار الجديد من المتصفح ميزة لتحسين وظائف ملفات PDF فخلال الأسابيع المقبلة سيتمكن المستخدمين من ملء نماذج PDF وحفظها بإدخالاتهم مباشرة من المتصفح. وإن فتح الملف مرة أخرى فيمكنهم المتابعة من حيث توقفو.

وقالت Google - جوجل لمستخدمي نظام أندرويد : إنها حسنت مشاركة عناوين URL لمساعدة المستخدمين في نسخ الرابط بشكل سريع وإرساله إلى متصفح Chrome - كروم على الأجهزة الأخرى وإرسال الروابط عبر تطبيقات أخرى. أيضا يمكن للمستخدم  طباعة الصفحة أو إنشاء رمز QR لتنزيله أو لمسحه ضوئيا . وسيتم طرح ميزة رمز الاستجابة السريعة الجديدة هذه لكروم لأجهزة سطح المكتب ومن الممكن الوصول إليها من رمز QR الجديد الذي يظهر في شريط عنوان كروم.

google-playkhamsatmostaqltradent