U3F1ZWV6ZTE2OTgyNjkwOTE5X0FjdGl2YXRpb24xOTIzOTA0NTkxNzg=
recent
أخبار ساخنة

هل من الممكن "الاصابة مرة اخرى" بفيروس كورونا بعد الشفاء؟


لسوء الحظ يبدو أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 والتعافي منه هذا لا يعني عدم الإصابة به مرة أخرى، مثل بعض أمراض الإنفلونزا وذلك وفقا لمركز السيطرة على الأمراض في كوريا الجنوبية، كما يبدو أن المرضى الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه لا يزالون معرضين لخطر الأصابة به مرة أخرى.

وقد وجد مركز السيطرة على الأمراض أنه من المحتمل أن الفيروس قد يعيد تنشيط  نفسه حتى بعد شفاء المريض، أيضا وفقا لمركز السيطرة على الأمراض تبين أن 51 مريضا تم تصنيفهم على أنهم شفيوا في البداية  ولكن عند إختبارهم في وقت لاحق تبين أنهم مصابون مرة أخرى بالفيروس.

ولكن هذا لا يعني فقط أن المرضى قد يصابو بالمرض مرة أخرى ولكن هناك أيضا فرصة أن يتمكنوا من نشره بعد بمجرد عودتهم إلى  المدرسة أو العمل أوالمنزل.

ووفقا للمدير العام لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية Jeong Eun-kyeong فقد صرح : "بينما نراهن كثيرا على إعادة التنشيط كسبب محتمل فإننا نجري دراسة شاملة حول ذلك" ، وكانت هناك حالات عديدة التي إختبر فيها المريض أثناء العلاج وكانت النتائج سلبية في اليوم الأول وإيجابية في اليوم الذي يليه.

إن السبب الذي أدى إلى حدوث ذلك لا يزال غير واضح ولكن هنالك إقتراحات من البعض أنه قد يكون أحد الأسباب التي قد تجعل نتائج المرضى تظهر سلبية في البداية وإيجابية بعد ذلك هو الإختبار غير المتناسق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة