recent
أحدث المقالات

رسميا واتساب يتيح الوضع المظلم للاندرويد و IOS

الصفحة الرئيسية

حصل تطبيق واتساب بشكل رسمي على الوضع المظلم على ( iOS و أندرويد ) لكافة المستخدمين من بعد مجموعة من الإختبارات على ( iOS و أندرويد ) ، وإن هذه الميزة تظهر الرسائل بخلفية خضراء وتحول خلفية التطبيق إلى اللون الأسود.


بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الميزة ترتبط بميزة الوضع المظلم بنظام التشغيل ، فإذا قمنا بتشغيل الوضع المظلم بشكل كامل على الهاتف سيتم تفعيل الميزة على تطبيق واتساب تماما كالتطبيقات الأخرى ومن الممكن أن يتم تفعيل هذه الميزة بشكل فردي على الواتساب.

وقد صرحت شركة واتساب أن تصميم ميزة الوضع المظلم أخد منها وقتا طويلا في التجارب والبحوث مع التركيز على أمرين محددين وهما التسلسل الهرمي للمعلومات لمساعدة المستخدم على بروز المعلومات وتركيز إنتباهه بسهولة على الشاشة ، أيضا قابلية القراءة وذلك بإستخدام الألوان الأقرب إلى الإعدادات الإفتراضية لأنظمة التشغيل وإختيار الألوان المناسبة لتقليل إجهاد العين.

طريقة تفعيل الميزة ، يجب ان تتأكد من ان تطبيق الواتساب محدث اخر اصدار من خلال الدخول على المتجر ومن ثم عمل تحديث في حال كان هناك تحديث متوفر - ومن ثم الدخول الى التطبيق والذهاب الى الاعدادات - الدردشات - واختيار المظهر.
google-playkhamsatmostaqltradent