recent
أخبار ساخنة

سامسونج تعمل على تطوير حساس تصوير بدقة 150 ميغابكسل

Ahmad AlQaisi

تقرير جديد أفاد بأن شركة سامسونج Samsung تنوي إطلاق حساس تصوير جديد بدقة عالية تصل الى 150 ميجابكسل ، مما يجعلها بذلك محافظه على الصدارة في تقديم حساسات ذات دقة لا يوجد مماثل لها في سوق الهواتف الذكية.

وفي الوقت الراهن تعد شركة سامسونج الوحيدة التي تطور حساسات تصوير بدقة أعلى من 100 ميجابكسل ، وعلى الرغم من ذلك ذكر موقع Gizchina.com في تقرير نشره أن الشركة تنوي تقديم حساس ذي دقة عالية لاحقا في هذا العام.


وبحسب ما أفاد الموقع أيضا أن الحساس سيكون شبيها بحساسات كاميرات سوني الاحترافية Sony RX100 بحجم كبير بواقع 1 بوصة ، ويعد أوقى من الحساس السابق ISOCELL Bright HMX والذي تبلغ دقته 108 ميجابكسل.


بالإضافة إلى ذلك يستخدم حساس سامسونج بدقة 150 ميجابكسل تقنية دمج البكسلات النانوية الخلية 9 في 1 مما يعني لقطات بدقة 16 ميجابكسل التي تعد أعلى وأقوى من لقطات كاميرا أحدث هواتف سامسونج Galaxy S20 Ultra جالاكسي إس 20 ألترا والذي ينتج لقطات بدقة 12 ميجابكسل.


ومن المتوقع أيضا أن تكون شركة شاومي التي تعاونت مع شركة سامسونج على تطوير حساس 108 ميجابكسل هي أول من يطلق هاتف بكاميرا دقتها 150 ميجا بكسل ومن المتوقع أن تطلقه بالربع الرابع من عام 2020.


ومن المتوقع أيضا أن تلحق فيفو وأوبو شركة شاومي في 2021 أيضا من الطبيعي أن تطلق شركة سامسونج أحد هواتفها الرائدة بهذه الدقة بالإضافة أنه من المتوقع أن يكون ذلك في هواتف سلسلة جالاكسي إس للعام المقبل.
google-playkhamsatmostaqltradent