recent
أحدث المقالات

الى اين تتجه شركة آبل ، لا جديد واسعار مرتفعة جدا !!!

الصفحة الرئيسية

تعد شركة آبل من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية والحواسيب ، ولكن تميزها بدأ يفقد بريقه بشكل كبير في الفترة الاخيرة والسبب تأخرها بالمنافسة بين باقي الشركات الرائدة ، وهذا بدوره يعتبر مؤشر خطير جدا لمستقبل الشركة وعدد المستخدمين.

اصبح من المؤسف حقا ان ننتظر مؤمرات آبل للاعلان عن هواتفها الذكية لكل عام ويكون المؤتمر عبارة عن تكرار للاجهزة من حيث التصميم والمواصفات لكل الاجيال السابقة فقط التغيير الحقيقي يكون في زيادة الاسعار لا اكثر ولا اقل ، وهذا هو الدمار الحقيقي للشركة في المستقبل في حال بقيت الشركة تتمسك في سياسة الاسعار المرتفعة والاجهزة مكررة المواصفات والشكل.

وفعليا لا يوجد اي تغيير حتى في النظام عند تحديثه يتطلب منك حجم ملف التحديث الكبير الذي يتخطى الـ 1 جيجابايت وعند الانتهاء يتوصل المستخدم الى ان التحديث يشبه التحديث السابق ولا اختلاف حقيقي ، وايضا من ناحية ميزات كاميرا ومواصفات داخلية وبطارية تستحق هذا السعر المبالغ فيه بشكل كبير جدا.

وحاليا حسب تقارير مبيعات آبل للهواتف الذكية اصبح ينخفض بشكل كبير والاعتماد الكلي في اسهم الشركة على الحواسيب والمنتجات الاخرى ولكن اذا بقيت الشركة على هذا النهج سوف تنهار وتفقد عدد كبير من المستخدمين وهنا الامر الخطير

الاستياء الحقيقي ان كل مؤتمر لا يوجد ميزة جديدة داخل الهواتف ولا نقطة تميز هواتفها عن الهواتف الاخرى ، لان سوق الهواتف الذكية الان اصبح يضم انواع هواتف كثيرة وكلها تتنافس وذات اسعار جيدة ومواصفات ممتازة.

ومن اهم العبارات التي يتحدث بها مستخدمي آبل هو نظام iOS وسرعته لا احد ينكر هذا الامر ولكن جميع الاجهزة لديها حاليا حجم رام كبير ومعالجات سريعة تمكنها من منافسة سرعة نظام iOS ولكن الاهم ان نختار الهاتف الذي يحتوي على مواصفات وميزات وامكانيات تستحق السعر.
google-playkhamsatmostaqltradent